جامعة الشارقة

 

جامعة الشارقة


لمحة عن الجامعة :

 أنشئت جامعة الشارقة كمؤسسة تعليم عال، غير ربحية، وفتحت أبوابها لتستقبل الطلبة في أكتوبر / تشرين الأول عام 1997 بموجب مرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور ســلطان بن محمد القاســمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشــارقة ورئيس الجامعة لتكون الجامعة الأولى في إمارة الشــارقة. وخلال أقل من عشــر ســنوات من عمرها استطاعت الجامعة أن تحصل على الاعتماد الأكاديمي لمعظم برامجها في مستويات البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه. ً تهــدف جامعــة الشــارقة لأن تكــون مؤسســة للتعليــم العالــي تمنــح الدرجات العلمية وفقا لأحدث أســاليب التعليــم والمناهج العلميــة المتطورة، ويأتي الطالــب في المرتبة الأولــى فــي أولويــات الجامعــة، فهــي تعمــل على توثيــق عرى الأخوة بين الطلبة، يجمعهم حب العمل والرغبة في تطوير قدراتهم الشــخصية والعقليــة ليكونوا أعضاء فاعلين ً في المجتمع، وتعي الجامعة دورها الريادي في المجتمع كله، ولهذا فهي تسعى جاهدة لتهيئة الجو العام للطالب ليبني قدراته الفكرية وفقا لأساس المنطقية والعلمية الصحيحة. أنشــئت مبانــي الجامعــة ومرافقهــا علــى الطــراز المعماري الأسلامي، وتضم قاعات دراســية، ومختبرات تطبيقية تســاند المســاقات النظرية، ومكتبات، ومختبرات حاســوب، ومسارح، ونوادي، ومرافق أخرى، كما تضم مباني منفصلة لسكن أعضاء هيئة التدريس والطالب والطالبات. وقــد افتتحــت الجامعــة عــام 2004 ً مجمعــا لكليات الطب والعلوم الصحية يضم كليات الطب وطب األســنان والصيدلة والعلــوم الصحية، ومختبرات للبحوث الطبية، ومكتبة للعلــوم الطبيــة إضافــة إلــى مرافــق أخــرى، كمــا تــم افتتاح مستشــفى تعليمي متكامل يخــدم العملية التعليميــة في مجالات الطب والأســنان والعلوم الصحيــة. وقد صممت ً منشآت الجامعة وفقا للمواصفات العالمية، وهي مغطاة بالشبكة الحاسوبية الداخلية وبالشبكة المعلوماتية الدولية )الإنترنت( وتتيح هذه التجهيزات إمكانية عقد المؤتمرات والندوات وإلقاء المحاضرات الأفتراضية التطبيقية دون التقيد بمكان واحد داخل الجامعة أو خارجها.
 



حقائق و ادلة


افرع الجامعة : 

يشمل نطاق عمل جامعة الشارقة مناطق مختلفة ً ومنتشرة جغرافيا في إمارة الشارقة يتم خدمتها من خلال أربعة فروع للجامعة يدرس بها ما يربو على 15300 طالب وطالبة، وتقع فروع الجامعة في : 
الفرع الرئيسي : 
  • الشارقة 
  • خورفكان. 
  • كلباء. 
  • الذيد. 


جامعة الشارقة
 


موقع الجامعة :

 تقع مباني جامعة الشارقة في ضاحية مويلح على بعد 12 كم من وسط مدينة الشارقة. وقد شيدت من مجموعة مبان منفصلة، بعضها للطالب وبعضها الأخر للطالبات، وجهزت بالقاعات الدراسية والمختبرات والمكتبات ومختبرات الحاسوب، وبأحدث التجهيزات وتقنيات الوسائل التعليمية، كما أعدت مبان للخدمات والأنشطة الأخرى كالمطاعم، ومراكز الخدمات الطبية، والمكتبات، والقاعات، والميادين الرياضية، وسكن الطالب وسكن الطالبات الذي يضم الجمعيات التعاونية والمطاعم ومركز الطالب ومركز الطالبات الذي يحتوي على عدد من المحالت التجارية والمقاهي.






كيفية التقديم :

 يمكــن للطلبــة الراغبيــن فــي الالتحاق بالجامعــة تقديم طلباتهــم إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني : https://www.sharjah.ac.ae/



للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة :





أحدث أقدم